وزير الاقتصاد التونسي يبحث الفعاليات الاقتصادية لمؤتمر “تيكاد 8” مع السفير الياباني

بحث وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيّد مع سفير اليابان بتونس السفير شيميزو شينسوكي تقدم الاستعدادات والتحضيرات على مستوى الفاعليات الاقتصادية لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في دورته الثامنة “تيكاد 8” الذي ستحتضنه تونس في 27 و28 أغسطس الجاري.


وأكد سعيّد، خلال اللقاء، أهمية هذا المؤتمر الدولي الذي سيشهد حضورا ومشاركة في أعلى مستوي من القادة وكبار المسؤولين الحكوميين والفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال من اليابان وتونس وعديد البلدان الإفريقية .. مشيرا إلى أن هذه الندوة ستتيح الفرصة لتعزيز الاستثمار والشراكة بين تونس واليابان باعتبار ما سيتم عرضه من مشاريع عمومية تتطلب تمويلات خارجية أو للإنجاز في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأوضح الوزير أن المؤتمر سيتيح في نفس الوقت، الفرصة لبناء شراكات مثمرة بين القطاع الخاص من البلدين، كما يفتح الآفاق للتوجه نحو الفضاء الإفريقي الواعد وكذلك الفضاء الأورومتوسطي، مؤكدًا في هذا السياق على الدور الهام الذي يمكن للهياكل المنظمات المعنية أن تلعبه في تجسيم هذه التوجهات والأهداف.

كما تطرق الجانبان، خلالها اللقاء، إلى سير التعاون الثنائي، لاسيما التعاون المالي والفني وبرامج العمل للسنة القادمة، فضلا عن الفرص المتوفرة للرفع من حجم الاستثمارات اليابانية في تونس وسبل تعزيز الإحاطة بالمستثمرين بما يمكنهم من النشاط في أفضل الظروف.

من جانبه، تطرق سفير اليابان بتونس إلى تقدم التحضيرات الخاصة بالمؤتمر لاسيما منها المتعلق بالجانب الاقتصادي .. مشيرًا في هذا الصدد إلى أهمية هذا الجانب في فعاليات المؤتمر باعتبار ما ستتيحه من فرص للتلاقي بين الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال من تونس واليابان والبلدان الإفريقية المشاركة لتدارس الإمكانيات المتاحة لإرساء شراكات اقتصادية، فضلًا عن اتاحتها الفرصة للتعرف على المشاريع المزمع إنجازها في تونس في المرحلة القادمة وتدارس إمكانية المساهمة في تمويلها أو تنفيذها عبر آلية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.