وورلي بارسونز  الأسترالية تتولي إدارة المرحلة الثانية من مشروع أنبوب الغاز بين المغرب ونيجيريا

أعلنت شركة “وورلي بارسونز” الأسترالية أنّها ستتولى مهمّة إدارة المرحلة الثانية من الدراسات الهندسية لمشروع أنبوب الغاز بين المغرب ونيجيريا.

وأوضحت شركة الاستشارات الهندسية، في بيان، أنّ “الشركة الفرعية Intecsea” في هولندا ستتكلّف بتنسيق مرحلة التصميم والهندسة في الأشهر المقبلة، ما سيُسرّع وتيرة تشييد المشروع الضخم.

وقال المدير العام  لـ”Intecsea”، بينغ ليو، إنّ “الشركة العالمية “وورلي” تتشرّف بكونها مساهمة في تشييد مشروع أنبوب الغاز المغربي-النيجيري”، مضيفاً أنّ “المشروع من شأنه تعزيز الاقتصاد الإقليمي، ودعم تنمية البلدان الإفريقية”، مشيراً إلى أن “الشركة تتطلع للعمل مع المكاتب الحكومية الرسمية المشرفة على الأنبوب بكل من الرباط وأبوجا”.

وأكّد موقع صحيفة “هسبريس” أنّ “فريق الشركة الأسترالية في لندن سيشرع في إنجاز دراسات الأثر الاجتماعي والبيئي، والدراسات الاستقصائية من الناحيتين البرية والبحرية، بالموازاة مع تقديم الاستشارات التقنية من شبكة المكاتب الإفريقية والهندية”.

وكانت المملكة المغربية ونيجيريا أطلقتا رسمياً دراسة جدوى مشروع عملاق لخط أنابيب الغاز، الذي يُفترض أن يبلغ طوله حوالى 4 آلاف كيلومتر، ويعبر 12 دولة تضم 300 مليون نسمة، قبل وصوله إلى الأسواق الأوروبية.

وحسب تفاصيل المشروع، فإنّ “الدول التي تتوافر لديها حقول الغاز سيتم ضخ إنتاجها في خط الأنابيب هذا، بينما ستستفيد منه الدول الأخرى غير المنتجة للغاز لأغراض تنموية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.