وزير البترول: برنامج التحديث والتطوير يوفر أحدث البرامج التدريبية للكوادر البترولية

أكد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية الاستثمار في العقول كقاعدة للانطلاق نحو أفق جديدة من الإبداع والابتكار في صناعة البترول والغاز وفي جميع مجالات صناعة الطاقة ، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على ذلك من خلال محور بناء القدرات ضمن برنامج التطوير والتحديث الذى بدأته منذ عام 2016.

وأوضح طارق الملا،  خلال اللقاء مع العاملين بالشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية “إنبي”، أن برنامج التحديث والتطوير لا يتوانى عن توفير أحدث البرامج التدريبية والتطويرية التى تفيد كل الكوادر البترولية، وفقًا لبيان صادر.

وفتح “الملا” نقاشاً مع كوادر الشركة ، أكد فيه على متابعته المستمرة لما يقدمونه من أعمال تضاهي كبرى الشركات المتخصصة فى هذا المجال عالمياً.

وأشار إلى أهمية استمرار التكاتف والعمل بروح الفريق وتقديم الحلول الابتكارية للإسراع بمشروعات الإنتاج والتكرير والبتروكيماويات القائمة والتغلب على أى تحديات قد تواجهها ، حيث أن الاستمرار فى الحفاظ على المكانة التى تبوأها قطاع البترول في وعي المواطنين ودوره القيادي في دعم الاقتصاد لازالت تحتاج الكثير من الجهود والمزيد من العطاء.

ولفت إلى أن قطاع البترول لازال يزخر بالفرص الجيدة، وأنه قادر على الاستمرار ومواكبة التطورات الحديثة من تقنيات فى مجالات الصناعة المختلفة، وإنتاج وتكرير وتصنيع وبتروكيماويات وسلامة منشآت وعاملين وتوافق بيئى وغيرها والفرص الاستثمارية التي ستوفرها منطقة شرق المتوسط التى تشهد زخماً كبيراً .

وعلى جانب آخر، حضر طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماع مجلس إدارة الشركة لاستعراض دورها كذراع هندسي واستشاري لقطاع البترول المصري ومشارك رئيسي في  تنفيذ المشروعات القومية على مستوى الدولة.

وتابع الوزير خلال الاجتماع أهم المشروعات التي تشارك إنبي في تنفيذها وكذلك جهودها على الصعيد الخارجي و جهودها لتنمية حجم أعمالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.