وزيرة الصحة تبحث شراء كميات جديدة من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا

بحثت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال اتصال هاتفي من السفير الصيني لدى مصر لياو لي تشينغ، سبل التعاون بين مصر والصين للبدء في إرسال شحنات جديدة من اللقاح إلى مصر، وذلك بعد استقبال 600 ألف جرعة من اللقاح خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح خالد مجاهد مساعد وزير الصحة، في بيان اليوم الأحد، أن الاتصال تناول استعداد دولة الصين لإرسال شحنة جديدة من لقاحات فيروس كورونا كهدية إلى مصر خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك في إطار التعاون بين البلدين في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، ورد للجميل الذي قدمته مصر للصين في بداية الجائحة من خلال إرسال شحنات المساعدات الطبية إلى الصين.

وأشار إلى أن الوزيرة ناقشت مع السفير الصيني سرعة إنهاء إجراءات التعاقد مع شركة “سينوفارم” الصينية لشراء كميات من جرعات لقاحات فيروس كورونا، واستقبالها أيضًا خلال الأيام القليلة القادمة.

من جهته، أعرب السفير الصيني عن خالص تعازيه ومواساته في ضحايا حادث قطاري سوهاج، مشيدًا بتحرك الحكومة المصرية وتعاملها مع الأزمة من خلال زيارة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على رأس وفد من الوزراء، وتوجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين وأسر المتوفين.

كما تقدمت الوزيرة بالشكر للسفير الصيني على خطابات التعازي التي أرسلها الرئيس الصيني ووزير الخارجية الصيني للقيادة السياسية المصرية، في حادث قطاري سوهاج، مؤكدة عمق وترابط العلاقات المصرية الصينية والتنسيق الكبير والتواصل الدائم خاصة في ظل جائحة كورونا.

يذكر أن هالة زايد شهدت في الأسابيع الماضية مراسم توقيع  استلام 600 ألف جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، والتي وصلت على دفعتين إلى مطار القاهرة الدولي هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.