روسيا تبدي استعدادها لمساعدة مصر في مواجهة وحل أزمة قناة السويس

قال غيورغي بوريسينكو السفير الروسي في القاهرة، إن روسيا مستعدة لتقديم المساعدة لمصر في مواجهة أزمة قناة السويس.

وأضاف بوريسينكو لوكالة سبوتنيك، اليوم الأحد، أننا نعول على أن تتم معالجة هذه المشكلة في أقرب وقت، وأن عمل القناة سيتواصل وبالطبع، نحن على استعداد لتقديم أي مساعدة ممكنة من طرفنا لأصدقائنا المصريين.

وأشار إلى أن روسيا قلقة جداً إزاء الأحداث في قناة السويس التي يعد ممراً مائياً عالمياً هاما.ً

وكان أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، كشف اليوم، عن توجيه جديد من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بشأن عملية تحريك السفينة الجانحة بقناة السويس.

وقال الفريق أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، إن “الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع عملية تحريك السفينة الجانحة بقناة السويس بشكل يومي”، مؤكداً أنه “يتواصل معه تليفونياً أكثر من مرة على مدار اليوم”.

وأضاف ربيع، أن “الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بالتجهيز للسيناريو الثالث لحل الأزمة وعدم الانتظار لفشل السيناريوهين الأول والثاني، والتجهيز وإحضار المعدات والأدوات، بحيث إنه في حالة الحاجة له لا نطيل فترة جلب السفن التي ستخلي الحمولة”.

وكانت هيئة قناة السويس، قالت في وقت سابق اليوم، إن “أعمال التكريك والشد بالقاطرات لتعويم السفينة الجانحة، التي تسد القناة، ستستمر في توقيتات تتلاءم مع المد والجذر واتجاه الرياح”. وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن “الكراكات رفعت حتى الآن نحو 27 ألف متر مكعب من الرمال حتى عمق 18 متراً”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.