وزيرة التخطيط المصرية تعلن إطلاق ائتلاف شركاء التحول الأخضر

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، رئيس مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، إن اجتماعات الدورة السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2022 والفعاليات المصاحبة، والتي عُقِدَت هذا العام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تكللت بالإعلان عن إطلاق ائتلاف شركاء التحول الأخضر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الختامي لفعاليات الدورة السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة في شرم الشيخ خلال الفترة من 1 حتى 4 يونيو الجاري، بحضور محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

وأضافت السعيد أن الائتلاف يضم أبرز شركات القطاع الخاص المصري في مجالات الطاقة، والنقل، وإعادة تدوير الطاقة والمخلفات، والتنمية العقارية والتمويل المستدام، والعمل الأهلي، مع استهداف توسيع قاعدة العضوية في الائتلاف إلى أكبر عدد ممكن من الشركات المصرية التي تتبني التحول الأخضر وتلتزم بقياس وإدارة بصمتها الكربونية.

وتابعت السعيد أن الائتلاف يهدف إلى إلهام القطاع الخاص المصري لتبني التحول الأخضر، وذلك لمواكبة توجه الحكومة نحو التحول الأخضر والتناسق مع الخطط التنموية الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.