مؤسسة كريدي أجريكول مصر تطلق مبادرة لدعم رواد الأعمال

وقعت مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية بروتوكول تعاون مع حاضنة الأعمال جسر مصر الخير التابعة لمؤسسة مصر الخير لإطلاق مبادرة تراث التي تستهدف سد الفجوة بين أصحاب الحرف ورواد الأعمال.

وقع البروتوكول جون بيير ترينيل، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية والعضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، ومحمد عبد الرحمن الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، ميرفت صابرين مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية والأمان الاجتماعي، وفقاً لبيان صحفي.

وأطلقت مؤسسة كريدي أجريكول للتنمية مبادرة تراث بهدف تمكين الأجيال القادمة من توظيف ما يمتلكونه من مهارات بالإضافة إلى تراثهم الثري لإقامة مشاريع صغيرة تعود عليهم بالنفع.

وقال جون بيير ترينيل، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية، إن استراتيجية مؤسسة كريدي أجريكول تستهدف التصدى لبعض التحديات المجتمعية والبيئية، مشيراً إلى أن المبادرة تستهدف وجود قرابة 50 من أصحاب الحرف المؤهلين كي يصبحوا رواد أعمال فاعلين.

وأكد محمد عبد الرحمن الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، إن الهدف من إطلاق المبادرة هو تحقيق التنمية الاجتماعية كي لا تندثر الحرف اليدوية.

وأضاف محمد عبد الرحمن أن جسر مصر الخير بدأ منذ اكثر من 10 سنوات، موضحاً أنه تم تقديم 6 دورات لاحتضان 36 شركة ناشئة ومن بينهم 10 شركات حصلوا على تمويلات وفروا أكثر من 400 فرصة من فرص العمل، مؤكداً أن حاضنة الأهمل تعمل في ٤ مجالات هي الطاقة والماء والصحة والغذاء.

ونوه الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، أنه يتم دراسة 90 تجمعاً حرفياً، حيث سيتم البدء بدعم 3 مجمعات حرفية تبدأ من أسوان ومشروعات النخيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.