ارتفاع أسعار الذهب عالميًا قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب من أدنى مستوى لها في أربعة أسابيع اليوم الثلاثاء ، حيث قدم التوقف المؤقت في ارتفاع الدولار وعوائد الخزانة الأمريكية بعض الراحة للمعدن الأصفر، لكن المكاسب كانت محدودة بسبب تزايد الرهانات على تشديد السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الفيدرالي.
وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.54 بالمئة إلى 1830.07 دولار للأوقية بحلول الساعة 9:20 صباحاً بتوقيت القاهرة بعد أن هبط إلى أدنى مستوياته منذ 19 مايو عند 1810.90 دولار في وقت سابق من الجلسة. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1827.80 دولار.

استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في عقدين أمس الاثنين ، مما أدى إلى انخفاض أسعار السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي بنسبة 3% تقريبًا.

وقال مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في City Index: «واجه الذهب ضغوط بيع حيث قرر المستثمرون إما الذهاب إلى السيولة أو بيع الذهب لحضور مكالمات الهامش في الأسواق الأخرى». وأضاف أن الارتفاع بمقدار 75 نقطة أساس قد يشهد تعرض الذهب لمزيد من الضغط ، حتى لو استعاد مكانته بعد ذلك كتحوط تضخمي.
قفزت التوقعات الخاصة برفع الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 75 نقطة أساس غداً الأربعاء إلى 96% من 30% في وقت سابق اليوم ، وفقًا لأداة Fedwatch Tool التابعة لـ CME. رفع 75 نقطة أساس سيكون الأكبر منذ 1994.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.