edita

مصر تناقش أوجه التعاون والتنسيق الجاري مع أمريكا في مجال تغير المناخ

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، مع المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ “جون كيري”، أوجه التعاون والتنسيق الجاري بين البلدين في مجال تغير المناخ، فضلاً عن متابعة نتائج لقائهما الأخير بمدينة برلين الشهر الماضي على هامش حوار بيترسبرج للمناخ.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية تلقاها الوزير المصري من “كيري”، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه تم خلال الاتصال بحث نتائج زيارة وفد البعثة التجارية الخضراء إلى القاهرة في شهر مايو الماضي، كما تم التطرق كذلك للإسهامات المحددة وطنياً المحدثة التي قدمتها مصر الشهر الماضي لسكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والتي تتماشى مع خطط الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة تغير المناخ.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن وزير الخارجية أعرب خلال الاتصال عن التقدير للتعاون القائم والمستمر بين مصر والولايات المتحدة في مجال تغير المناخ.

كما عبر عن التطلع لمشاركة أمريكية رفيعة المستوى خلال فعاليات الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي تستضيفها وتترأسها مصر بشرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.