بيبسيكو تعلن عن الزراعة المستدامة كمحور أساسي لبرنامجها الإقليمي

أطلقت شركة بيبسيكو النسخة الثانية من برنامجها الاقليمي Greenhouse Accelerator، بهدف إدراج الشركات الناشئة ورواد الأعمال المصريين لأول مرة بالتركيز على الممارسات الزراعية المستدامة.

وأعلنت الشركة، في بيان اليوم، تعاون وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وفود تك فالي Food Tech Valley لدعم المبادرة، بهدف توفير التوجيه التقني والاستراتيجي للمشاركين في البرنامج، إلى جانب مساعدتهم للوصول إلى شبكات المعرفة المحلية والإقليمية.

وأكد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة بيبسيكو شمال افريقيا، أهمية تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والأمن الغذائي، مشيرًا الشركات الناشئة هن ركيزة أساسية لابتكار حلول خلاقة تساهم في تحقيق هذه الأهداف لضمان مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.

وأوضح، أن البرنامج يفتح أبوابه للشركات الناشئة المصرية القائمة والتي تعمل على تطوير نماذج أعمالها المتعلقة بالعمليات والمنتجات والتكنولوجيات، ودعم إدارة عمليات الزراعة المباشرة لتقليل البصمة الكربونية في القطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي في المنطقة.

وأشار، إلى أن مدة البرنامج ستة أشهر، وسوف يتلقى المشاركون منحة نقدية قدرها 20000 دولار أمريكي، وعند انتهاء مدة البرنامج، سيتم اختيار شركة نموذجية واحدة لتحصل على تمويل إضافي بقيمة 100 ألف دولار أمريكي لتعزيز توسعها، بالإضافة لفرصة شراكة مع شركة بيبسيكو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.