وزير النقل المصري يشهد توقيع مذكرة تفاهم لدعم توطين تكنولوجيا الاستدامة البيئية

بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري رئيس مؤتمر COP27، اليوم الجمعة مع “نيشيمورا اكيهيرو” وزير المناخ الياباني التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات المرتبطة بالبيئة وتغير المناخ والتعليم.

ويأتي اللقاء على هامش فعاليات الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المنعقدة بشرم الشيخ، بحسب بيان للوزارة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء يأتي في إطار الحرص الذي يوليه الوزير شكري، بصفته رئيس مؤتمر المناخ، على التواصل مع كافة الأطراف والاستماع لرؤى مختلف الدول حول مختلف الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر بهدف تعزيز جهود تحقيق التوافق.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير الياباني أكد من جانبه حرص بلاده على نجاح مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، أخذاً في الاعتبار اهتمام اليابان الكبير بقضية تغير المناخ ومساعيها المتواصلة لتعزيز عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة.

وأعرب الوزير الياباني عن تطلع بلاده للتعاون مع مصر فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وحرص الوزير الياباني على توجيه التهنئة لمصر على النجاح في تنظيم مؤتمر المناخ، مؤكداً أن وفد بلاده سوف يبذل كل جهد من أجل المساهمة في توفير عوامل النجاح للمؤتمر، وهو ما كان محل إشادة وتقدير الوزير سامح شكري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.