وزير الصحة المصري يبحث سبل التعاون المشترك مع روش السويسرية للأدوية

بحث خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع يورج مايكل، المدير العام الدولي لشركة روش السويسرية، المتخصصة في مجال صناعة الأدوية، تعزيز سبل التعاون المشتركة في القطاع الصحي، بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الوزير، إلى حرص شركة روش السويسرية، على تعزيز التعاون مع مصر في قطاع الرعاية الصحية وعلى رأسها صناعة الأدوية، بما يدعم استراتيجية الوزارة في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في مصر، وفقًأ لبيان صحفي.

وأكد عبد الغفار، أن شركة روش أحد شركاء النجاح للدولة المصرية في النهوض بالقطاع الصحي من خلال التعاون المستمر منذ سنوات عديدة.

وتناول الاجتماع، مناقشة المشاريع الجارية المشتركة بين شركة روش ووزارة الصحة المصرية، ومناقشة مقترحات التعاون المستقبلية الخاصة بملف توطين صناعة الدواء والنهوض بالبحث العلمي.

كما شهد الاجتماع، مناقشة التعاون في توطين صناعة الأدوية الخاصة بعلاجات الأورام خاصةً أورام الثدي والكبد، فضلاً عن الأدوية المستخدمة في حالات زراعة الأعضاء (الكبد، الكلى)، من خلال نقل تكنولوجيا التصنيع لمصر، وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وذلك لتلبية احتياجات السوق المصري، والعمل على تصديرها للدول الأفريقية، بما يضمن تعزيز استدامة نظم الرعاية الصحية للمواطنين.

وتناول الجانبان مناقشة سبل التعاون للنهوض بمجالات البحث العلمي والأبحاث الإكلينيكية خاصة في مجال أورام الكبد، حيث أن شركة روش تعد من الشركات الرائدة في مجال الأبحاث العلمية، وبما يضمن رفع كفاءة أساليب العلاج المقدمة للمرضى، لافتاً إلى بحث سبل التعاون في مجال رفع الوعي الصحي المجتمعي لدى المواطنين في مختلف مراحل العلاج.

كما ناقشا سبل التعاون في نقل الخبرات من شركة روش السويسرية الخاصة بتطوير استراتيجيات تحليل بيانات المرضى اللذين تم فحصهم من خلال المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة، للعمل على تطوير النظم الصحية وتحديد الاحتياجات اللازمة للمواطنين والعمل على توفير الأدوية اللازمة بأعلى جودة وبأسعار مناسبة للمرضى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.