وزير الزراعة يبحث سبل دعم التبادل التجاري مع السعودية في مجال الصادرات الزراعية

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، مع وفد من وزارة البيئة والمياة والزراعة وهيئة الغذاء والدواء بالسعودية، سبل دعم التبادل التجاري في مجال الصادرات الزراعية والتبادل التجارى بين البلدين.

وقال السيد القصير، في بيان صادر، إن الوفد السعودي اطلع على الإجراءات والتطور الذي تشهده مصر حاليًا في مجال سلامة الغذاء والحجر الزراعي وإجراءات الرقابة والتتبع وكذلك الصحة النباتية.

وأوضح أنه تم تقديم شرح تفصيلي للمنظومة المصرية الحديثة لتكويد المزارع والكيانات التصديرية وتتبع الشحنات الزراعية المصدرة والتي يقوم بها الحجر الزراعي المصرى وكذلك عرض للنتائج الإيجابية لتطبيق هذه المنظومة على التصدير لكافة دول الإتحاد الأوروبي ومعظم دول العالم.

كما استعرض وزير الزراعة أمام الوفد السعودي جهود الدولة المصرية في قطاع الزراعة وسلامة الغذاء، مؤكدًا أنه يتم تطبيق كافة الاشتراطات والمواصفات الدولية على الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج.

ومن ناحيته، أكد رئيس الوفد السعودي، أنه اطلع على التطور الذي شهدته مصر في مجال الصحة النباتية والحجر الزراعي.

وأضاف أن هناك تطورًا كبيرًا في جودة المنتجات المصرية في السوق السعودي، معربًا عن تطلعه لزيادة التعاون بين مصر والسعودية في مجال الصادرات الزراعية بما يحقق مصلحة الشعبين.

وكان أعضاء الوفد السعودى قد التقوا برئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية الذي شرح لهم الاجراءات التي تتخذها الهيئة لفحص جميع المنتجات الزراعية المصرية سواء للسوق المحلي أو التصدير.

كما قام الوفد بعدة زيارات ميدانية على مدار يومين متتاليين لعدد من المزارع والمحطات التصديرية المعتمدة من الحجر الزراعى المصرى والمتخصصه فى تصدير الخضروات والفواكه الطازجة وذلك للإطلاع على منظومة التكويد وخطوات تطبيق هذة المنظومة على أرض الواقع، وقام الوفد أيضًا بزيارة المعامل المرجعية لتحليل متبقيات المبيدات في الأغذية والمعتمدة دوليًا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.