وزير البترول يبحث مع بيكر هيوز العالمية التعاون في تصميم وتنفيذ المشروعات البترولية

بحث طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع وفد من شركة بيكر هيوز العالمية ، تعزيز التعاون المشترك فى مجال تصميم وتنفيذ المشروعات البترولية وتصنيع المعدات.

وأوضح بيان للبترول صادر اليوم الأربعاء، أنه تم استعراض سبل تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة من خلال التوسع في عقد ورش العمل المشتركة.

ضم الوفد أوام أبكونج نائب رئيس الشركة للعمليات وسانتياجو ريدوندو نائب رئيس الشركة للشئون المالية وزاهر ابراهيم نائب رئيس الشركة لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحضر اللقاء عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول وتامير ناصر مدير شركة بيكر هيوز بمصر والسودان.

وأكد “الملا” أن صناعة الطاقة العالمية تشهد تغيرات كبيرة خلال الفترة الحالية في ظل توجه عالمي واسع النطاق نحو الطاقة الخضراء الصديقة للبيئة، في إطار جهود خفض انبعاثات الكربون والحفاظ على البيئة.

وقال إن معظم دول العالم الآن تتبنى الغاز الطبيعي كأفضل وقود أحفوري يتمتع بخصائص صديقة للبيئة خلال هذه المرحلة الانتقالية نحو الطاقات الجديدة والمتجددة، الأمر الذي يبرز دور منتدى غاز شرق المتوسط في توفير جانب من هذه الاحتياجات العالمية للغاز الطبيعى وبما يحقق المصلحة والمنافع المشتركة لكافة الدول الأعضاء.

وأشار إلى الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بقضايا المناخ والحفاظ على البيئة وتنويع مزيج الطاقة المصري.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد تزايداً كبير في الأنشطة والاستثمارات بقطاع البترول في ظل اهتمام واضح من الشركات الأجنبية العاملة في مصر بالتوسع بأنشطتها بهدف تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الانتاج.

وأوضح أن تعافي أسواق البترول العالمية وتوازن مستويات الأسعار بالإضافة إلى أن نجاح قطاع البترول فى تحسين مناخ الاستثمار ، ساهم في تشجيع الشركات الأجنبية الكبري على ضخ استثمارات جديدة.

ومن جانبه، أشاد نائب رئيس بيكر هيوز للعمليات، بالجهود التي بذلتها الدولة المصرية ودورها الريادي في إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط والذي يحظى باهتمام عالمي متزايد ، مشيراً إلى اهتمام بيكر هيوز بتنويع محفظة أعمالها والعمل بشكل أكبر فى مجالات الطاقة النظيفة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.