وزير البترول يبحث مع “بيكرهيوز” تنفيذ استراتيجية خفض الانبعاثات

بحث طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع لورينزو سيمونيللي، الرئيس التنفيذي لشركة “بيكرهيوز” العالمية والوفد المرافق، توسيع نطاق التعاون المشترك بين قطاع البترول و الشركة العالمية.

وأكد الوزير خلال اللقاء، أن “بيكرهيوز” العالمية شريك هام لمصر مؤكدا حرص القطاع علي التعاون مع كبري الشركات العالمية لتنفيذ استراتيجية خفض الانبعاثات وبناء القدرات البشرية، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم الاثنين.

واستعرض الطرفان، مجالات التعاون المقترحة للاستفادة من خبرات الشركة والتطبيقات التكنولوجية الحديثة في خفض الانبعاثات من تسهيلات إنتاج قطاع البترول والغاز في مصر وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة بها والتي تأتي تنفيذا لمحاور استراتيجية قطاع البترول لإزالة الكربون .

كما تطرق اللقاء إلى تعزيز التعاون في تنفيذ برنامج تأهيل الكوادر الشابة والمتوسطة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الشركات العالمية، حيث استعرض وفد بيكرهيوز العالمية خطتها لتدريب مجموعة جديدة من الكوادر الشابة ضمن البرنامج إسهاما في عمليات التطوير والتحديث وبناء القدرات البشرية التي ينفذها قطاع البترول.

وأعرب الوزير، عن ترحيبه بمجهودات الشركة في هذا الصدد، مؤكدا أن بناء القدرات البشرية ورفع كفاءتها  يضمن تحقيق أهداف الصناعة البترولية في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.