وزير البترول يبحث مع الكويتية للاستكشافات زيادة الاستثمارات في مصر

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع سفير الكويت بالقاهرة غانم صقر الغانم، ومدير الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) في مصر محمد السرحان، موقف أنشطة الشركة واستثماراتها في حقول إنتاج البترول والغاز بخليج السويس والصحراء الغربية والبحر المتوسط.

 

كما بحث الجانبان سبل دعم شركة (كوفبيك) خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل النجاحات التي حققتها الشركة في خليج السويس بمنطقة امتياز جيسوم/ طويلة، علاوة على وجود فرص واعدة في منطقة امتياز رأس كنايس بالصحراء الغربية.

 

وأكد الملا – في تصريح اليوم الثلاثاء – أن توجه الشركات الكويتية لتعزيز التعاون مع قطاع البترول يلقى دعمًا وترحيبًا كبيرًا من القطاع في إطار بناء شراكات اقتصادية قوية وزيادة النجاحات المشتركة، مشيرًا إلى أن العلاقات المتميزة وتوافر الفرص والاحتمالات الواعدة في مصر يشكل حافزًا للشركات لضخ المزيد من الاستثمارات.

 

ولفت الوزير إلى الشراكة الممتدة بين قطاع البترول وشركة (كوفبيك) الكويتية وتاريخ عملها في مصر، علاوة على الشراكة المتميزة والناجحة مع مؤسسة البترول الكويتية التي تعد (كوفبيك) أحد أذرعها، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

 

بدوره، أوضح مدير شركة (كوفبيك) مصر أن تاريخ عمل الشركة في مصر، الذي يمتد لأكثر من 40 عامًا منذ عام 1981، يجعلها حريصة على تعزيز التعاون مع قطاع البترول المصري وتدعيم أنشطتها وأعمالها، مؤكدًا أن ما تحقق من نجاح مشترك في مشروعات جيسوم بخليج السويس يدعو للفخر ويمكن البناء عليه لتحقيق المزيد من النجاحات.

 

وأشاد بالتطور الكبير والمجهودات المبذولة لتطوير البنية الأساسية في كافة أنحاء مصر، التي تعد من أهم عوامل نجاح الاستثمار وتحفيز المستثمرين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.