وزير الاتصالات يبحث سبل التعاون مع ليتوانيا في مجالات الأمن السيبراني

بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مع جوراتى سوفيينى رئيسة جهاز تنظيم الاتصالات بدولة ليتوانيا، آليات تعزيز التعاون المشترك بين مصر وليتوانيا في مجال الخدمات الرقمية، واللوائح التنظيمية للاتصالات.

حضر اللقاء السفير كريم شريف سفير مصر في الدنمارك والسفير غير المقيم لدى ليتوانيا، وأرتوراس جالوناس سفير ليتوانيا بالقاهرة.

تناول اللقاء تسليط الضوء على تجربتي مصر وليتوانيا في مجال تقديم خدمات التوقيع الإلكتروني، والخدمات التي ترتكز على هذه التقنية وكذلك أدوات التوقيع الإلكتروني المستخدمة في كلا البلدين، كما تم مناقشة أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالتوقيع الإلكتروني، وتنظيم أحكام هذه التقنية في مجال المعاملات الإلكترونية.

هذا وقد أوضح الدكتور عمرو طلعت خلال اللقاء جهود الحكومة المصرية للتوسع في استخدامات التوقيع الإلكتروني في ضوء العمل على تحقيق التحول الرقمي وإتاحة الخدمات الرقمية للمواطنين.

كما التقى الدكتور عمرو طلعت مع مارجريس ابوكافيشوس نائب وزير الدفاع للأمن السيبراني، وجوناس سكاردينكاس مدير إدارة الأمن السيبراني؛ وذلك بحضور السفير كريم شريف سفير مصر في الدنمارك والسفير غير المقيم لدى ليتوانيا، وأرتوراس جالوناس سفير ليتوانيا بالقاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.