وزيرة الهجرة تدعو شركات بورصة مصر للتعريف بخدماتهم للمصريين بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الوزارة تلقت الكثير من الاستفسارات من المصريين بالخارج في الفترة الأخيرة حول كيفية الاستثمار والتداول بالبورصة المصرية.

وأوضحت الوزيرة على هامش لقائها محمد فريد صالح، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وبحضور ممثلي بعض شركات الوساطة إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، اليوم الخميس، أن هناك منصات للتواصل مع المصريين بالخارج، وتعريفهم بمزايا الاستثمار في البورصة المصرية، رداً على استفساراتهم، بجانب تعريفهم بشركات الوساطة في الأوراق المالية والتعاون مع البورصة المصرية لتقديم الإيضاحات اللازمة للمصريين الراغبين في الاستثمار بسوق الأوراق المالية المقيدة.

وتابعت مكرم، أن هناك رغبة وحرصاً من المصريين بالخارج للمشاركة في الاستثمار بطرق مختلفة، ولذا حرصنا على استعراض ما يمكن للبورصة والشركات العاملة في المجال أن تقدمه من معلومات حول الأدوات الاستثمارية المختلفة في السوق المصري، ونقله على منصاتنا المختلفة، وذلك لتبسيط عملية اجتذاب استثمارات المصريين بالخارج.

واختتمت وزيرة الهجرة اللقاء بتوجيه الدعوة لشركات الوساطة في الأوراق المالية للتعريف بخدماتها، وانتاج ونشر فيديوهات تعليمية متنوعة لتعريف المصريين بالخارج بالخدمات المختلفة ليتم نشرها على منصات الوزارة المختلفة.

فيما أضاف اللواء مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات وللمصريين بالخارج، أن الوزيرة حريصة على مشاركة المتخصصين في شتى المجالات لتقديم المعلومة من أهل الخبرة، وتعريف المصريين بالخارج بالطرق المختلفة للاستثمار، في إطار متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر الأول للكيانات المصرية بالخارج، وتعريف المصريين بالخارج بآليات الاستثمار بالبورصة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.