وزيرة التخطيط تكشف مصير مباني المجمع والبرلمان وأرض الحزب الوطني

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، مصير مصير المبنى القديم لوزارة الداخلية في لاظوغلي وأرض الحزب الوطني ومجلس النواب في وسط القاهرة، قائلة إن أغلب الوزارات انتقلت إلى العاصمة الإدارية وتمارس عملها من العاصمة بالفعل.

وأوضحت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية والمذاع عبر فضائية “MBC مصر: “نحصر المقرات القديمة للوزارات بعد الانتقال للعاصمة الإدارية، لأن هناك جهات ترغب في الحصول عليها، مثل التحكيم العربي الذي طلب الحصول على مبنى مجلس الشورى”.

وأكدت وزيرة التخطيط: “تسلمنا مقر وزارة الداخلية القديم في لاظوغلي منذ فترة، ومن المتوقع أن يتحول إلى جامعة بروفيشنال وفندق 3 نجوم وآخر 4 نجوم، والحكومة دخلت في شراكة بالأرض وستحصل على نسبة من العوائد”.

وعن مجلس النواب، قالت: “سيتحول إلى متحف وليس ضمن الفكرة الاستثمارية”، أما أرض الحزب الوطني، أكدت الوزيرة أنها ستتحول إلى سكن فندقي وتجاري وسيكون لوزارة التخطيط حصة من العوائد تصل إلى 25%.

وفيما يتعلق بمجمع التحرير، أشارت إلى أن المجمع سيتحول إلى مبنى فندقي وسكني وتجاري، من خلال تحالف أمريكي إماراتي، ولكن أرض القرية الفرعونية ستتحول إلى مجمع لمجموعة من المدارس الخاصة بالطبقة المتوسطة، مؤكدة أن آخر يوليو سيكون هناك تصور كامل عن مباني وأراضي الوزارات القديمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.