وزيرة البيئة: طرح حزم استثمارية في مختلف القطاعات الفترة المقبلة

اكدت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة على ملف الاستثمار والاقتصاد، والذي تعمل عليه وزارة البيئة بقوة، من خلال طرح العديد من الحزم الاستثمارية في مختلف القطاعات البيئية، والتي منها المخلفات البلدية، والزراعية، وبعض الفرص الأخرى في صعيد مصر، فيما يخص المتبقيات الزارعية، وإنتاج الأعلاف وغيرها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة، الأعضاء الجدد لمجلس جمعية كتاب البيئة والتنمية، وزيرة البيئة استمرار هذا التعاون خلال الفترة القادمة، مشيرة إلى أن الوزارة والجمعية فريق واحد يسعى لتقديم كل ما هو جيد للبيئة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأوضحت أنه سيتم خلال الفترة القادمة التركيز على ملف المخلفات والمحميات الطبيعية، مشيرة إلى أنه تم بذل مجهودات مكثفة في ملف الاستثمار بالمحميات، فقد تم الانتهاء من الاستثمار بمحميات رأس محمد، ونبق، ويتم العمل الآن على طرح محميات وادي الجمال والفيوم ودجلة، معلنة عن افتتاح لنادي للعلوم بمحمية قبة الحسنة، خلال الشهر القادم.

 

وأكدت وزيرة البيئة، أهمية استكمال التركيز على ملف التوعية البيئية كونه من الملفات المهمة.

 

وأكد أعضاء الجمعية، خلال اللقاء أن الجمعية ستعمل على وضع خطة عمل خلال الفترة القادمة وسيتم التركيز فيها على ملفي المخلفات، والمحميات، كما سيتم العمل على تنظيم مسابقة بيئية عن المخلفات.

 

كما تم الاتفاق على تنظيم صالون ثقافي شهري يناقش مختلف القضايا البيئية، وعمل جدول زيارات للشباب من أعضاء الجمعية الجدد، لزيارة المشروعات الجديدة بالمحميات الطبيعية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.