إيرادات مصر ترتفع إلى 453 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2020-2021

أعلنت وزارة المالية المصرية عن ارتفاع إيرادات مصر خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بنسبة 16 % على أساس سنوي.

وأوضحت المالية، في بيان لها صادر اليوم الخميس، أن إيرادات مصر سجلت نحو  452.9 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل نحو 390.52 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأشارت المالية، إلى أن الإيرادات المحققة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري تمثل 7 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضافت أن منها  نحو 334.3 مليار جنيه إيرادات ضريبية بنسبة نمو سنوى 9.9 بالمائة، وإيرادات عامة غير ضريبية بنسبة 38.2 بالمائة لتسجل 118.2 مليار جنيه.

وقالت الوزارة، إن هذا الأداء القوي للإيرادات العامة يؤكد نجاح الاقتصاد المصري في التعافي السريع رغم تداعيات جائحة كورونا، منوهة باستمرار جهود الإصلاح الاقتصادي والميكنة وزيادة الاستثمارات كثيفة التشغيل والتوجه نحو الاقتصاد الأخضر.

وكانت المالية أعلنت في وقت سابق من هذا العام، أن الموازنة العامة واصلت للعام الثالث علي التوالي تحقيق فائض أولي بلغ نحو 14 مليار جنيه خلال النصف الأول تمثل 0.2 بالمائة من الناتج المحلي، الأمر الذي أسهم في انخفاض العجز الكلي للموازنة إلى 3.6 بالمائة خلال  الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقابل 4.1 بالمائة خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.