وزارة الاتصالات تطلق حزمة برامج تدريبية مؤهلة لوظائف المستقبل

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، إطلاق مجموعة من البرامج التدريبية الاحترافية المتقدمة بالتعاون مع كبرى الشركات الدولية بهدف تأهيل الشباب في مجالات تكنولوجيا المستقبل.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن ذلك يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية للشباب من خلال التعاون مع كبرى الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وتشمل الحزم التدريبية مجموعة من المجالات، تضم ولاً منحة تدريبية في مجال الحوسبة السحابية بالتعاون مع شركة Red Hat العالمية، حيث تهدف المنحة إلى تنمية قدرات الشباب وإعداد الكوادر الفنية في تخصصات إدارة وتشغيل وبرمجة البنية التحتية الرقمية، من خلال 18 مسارًا تدريبيا مختلفا يشمل كافة جوانب الإدارة والتشغيل والبرمجة المتقدمة للبنية التحتية الرقمية.

وتستهدف المنحة التدريبية بناء قدرات 200 متخصص من خريجي الحاسبات، والذين يعملون في كافة القطاعات سواء بشكل مستقل أو في شركات متخصصة بهذا المجال.

كما تشمل الحزم، منحة تدريبية في مجال هندسة نظم المعلومات المتكاملة (ARIS) بالتعاون مع شركة سوفت وير إيه جي Software AG العالمية في هذا المجال والمتواجدة في أكثر من 70 دولة حول العالم، حيث تهدف المنحة إلى تنمية قدرات الشباب وإعداد الكوادر الفنية في تخصصات نظم المعلومات المتكاملة وهندسة دورات العمل الحاكمة.

وتستهدف المنحة التدريبية بناء قدرات 200 متخصص من خريجي الحاسبات أو نظم المعلومات أو تكنولوجيا الأعمال، وتم تصميم البرنامج التدريبي والمحتوى الخاص به من خلال خبراء متخصصين من شركة Software AG .

ومن المقرر إتاحة التدريب عبر آليات رقمية، من خلال عدة منصات تدريبية وفصول افتراضية وكلك سيتم توفير تدريبات عملية للوصول بالطلاب إلى مستوى احترافي يواكب المعايير العالمية في هذا التخصص نظرياً وعملياً.

وتشمل الحزم أيضًا، منحة تدريبية فائقة الاحترافية لعدد 100 احترافي للتأهيل الفني لوظيفة كبير مسؤولي البيانات (Chief Data Officer) الذي يقوم بالإشراف على جمع البيانات وإدارتها وتخزينها عبر المؤسسة، بالإضافة إلى مسؤوليته عن تحليل واستخلاص الرؤى من البيانات لدعم متخذى القرار ببيانات وتحليلات عن استراتيجية العمل وقيمته (نتائجه وتأثيراته).

وتتضمن المنحة مسارات تدريبية متعددة ويتم من خلالها منح عدد من الشهادات الاحترافية الدولية في مجال البيانات.

ويتطلب هذا التدريب خبرة سابقة في مجال البيانات والمعلومات واتخاذ القرار بالتزامن مع خبرة في تكنولوجيا المعلومات.

وتضم الحزم، منحة تدريبية في مجال البرمجة المتقدمة لواحدة من أهم لغات البرمجة في العالم وهي لغة java، التي يعتمد عليها أكبر المبرمجين وأهم المؤسسات العالمية. حيث سيتم تدريب 1000 مبرمج للحصول على الشهادة الاحترافية الدولية في مستويين.

كما تضم، منحة تدريبية لتأهيل عدد 200 احترافي على مفاهيم بناء منظومات الأعمال؛ حيث تتعاون الوزارة مع واحدة من أكبر المؤسسات في العالم وهي المعهد الدولي لتحليل الأعمالiiba  في توفير التدريب بمجال تحليل الأعمال وفهم طبيعة عمل المؤسسات والنظم وأهمية ودور إجراءات العمل في دعم تطور المؤسسات.

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد أطلقت العديد من البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لإعداد وتأهيل الكوادر المصرية على الشهادات الاحترافية الدولية في التقنيات الحديثة على النحو الذي يتواكب مع التطورات التكنولوجية، ويلبى متطلبات سوق العمل على الصعيدين المحلى والعالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.