هيئة قناة السويس تبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي

بحث أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مع كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون المشترك والتعرف على مستجدات المشروعات التنموية بمنطقة القناة.

وقال أسامة ربيع، إن قناة السويس تخطو بخطى ثابتة نحو تعزيز المكانة الرائدة لها وتقديم خدماتها دون تمييز لعلم دولة أو أخرى باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز صناعة النقل البحري، وحلقة الوصل الأهم بين حركة التجارة العالمية المارة بين أوروبا وآسيا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

أضاف، أن القناة تتبنى استراتيجية واعدة للتطوير قائمة على فتح آفاق أرحب للتعاون مع الشركاء وتلبية متطلبات التطور المتسارع في صناعة النقل البحري من خلال مشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي، مشيرًا إلى نجاح مشروع قناة السويس الجديدة في تحقيق المستهدف منه على كافة الأصعدة.

ولفت، إلى نجاح مشروع قناة السويس الجديدة من الناحية الفنية في رفع كفاءة القناة وزيادة معدلات الأمان الملاحي، كما ساهم في زيادة معدلات عبور السفن للقناة وجذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل وهو ما كان له بالغ الأثر نحو زيادة عائدات القناة.

وأوضح، أن القناة الجديدة نجحت في رفع تصنيف القناة عالميًا وتقليل تحديات المنافسة، فضلًا عن خلق حياة جديدة في محيطها بإنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق القناة، وتشغيل سلسلة من الأنفاق العملاقة بمدن القناة الثلاث لربط سيناء بالوادي وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين للعبور من وإلى سيناء، علاوة على خدمة المشروعات التنموية المختلفة بالمنطقة.

وأشار، إلى أن قناة السويس تعاملت مع تحديات أزمة فيروس كورونا المستجد بمرونة تامة بتقديم حزمة من التخفيضات والحوافز لتشجيع عبور السفن، وجذب خطوط ملاحية جديدة في ظل انخفاض مؤشرات التجارة العالمية ومعدلات التبادل التجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.