معلومات الوزراء المصرى ضمن أفضل 20 مركز على مستوى العالم تفاعلا مع كورونا

احتل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصري بقائمة أفضل 20 مركز فكر على مستوى العالم في دعم متخذ القرار في ظل أزمة فيروس “كورونا”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي لمراكز الفكر على مستوى العالم، والذي يعقد سنويا برعاية جامعة “بنسلفانيا” الأمريكية.

وجرى تنظيم المؤتمر هذا العام تحت عنوان “لماذا تعد مراكز الفكر مهمة في أوقات الأزمات”، وبمشاركة أكثر من 750 خبيرا دوليا من صناع السياسات والجهات المانحة والباحثين بالإضافة إلى 450 منظمة دولية.

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رئيس المركز وجميع الباحثين به، على ما تحقق، مشيدا بالجهود المبذولة في الآونة الأخيرة من جميع الباحثين بالمركز، ومؤكدا تقديم المساندة الكاملة ليقوم المركز بدوره الرئيسى في دعم متخذ القرار.

وضمت القائمة المعلن عنها مراكز فكر كبرى بدول مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وهونج كونج، وبلجيكا، وهولندا، والهند، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، والإمارات العربية المتحدة.

واستهل جيم ماكين، مدير برنامج مراكز الفكر بجامعة بنسلفانيا، كلمته بالحديث عن أزمة كورونا، باعتبارها كاشفة للدور الحقيقي لمراكز الفكر في أوقات الازمات.

وأشار إلى أنه بدءًا من أكتوبر 2020 بدأت مجموعات عمل بجامعة بنسلفانيا في تلقي جهود مراكز الفكر علي مدار العام في مواجهة كورونا، وتقييمها وفقا لمعايير مختلفة، أهمها: مدى تأثير مبادراتها في التقليل من الآثار السلبية للأزمة، فضلا عن قدرتها على التنسيق مع متخذي القرار للحد من الآثار السلبية للفيروس.

وأضاف أن مجموعات العمل انتهت أعمالها باختيار 20 مركز فكر أسهمت بجهود متميزة علي مدار العام – أحدثت أثرا وتغييرا – سواء بإصدارات أو مواقع إلكترونية أو بأبحاث ذات صلة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.