مطار القاهرة الأول إفريقيًا في الحصول على اعتماد دولي للصحة العامة والسلامة

حصل مطار القاهرة الدولي، على شهادة اعتماد جهازية الصحة العامة والسلامة المقدمة من مجلس المطارات العالمي ACI لمدة ثلاث سنوات، ليصبح مطار القاهرة الدولي الأول بين مطارات قارة إفريقيا، الذي حصل على الاعتماد الدولي.

وذكرت سلطات المطار أن الشهادة تعني تعزيز مطار القاهرة الدولي للاستعداد للصحة والسلامة ودعم مشغلي المطار، من خلال توفير تدابير إدارة الصحة العامة الفعالة واستراتيجيات التخطيط للأحداث المستقبلية التي يحتمل أن تكون مدمرة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس، أن نجاح مطار القاهرة في الحصول على شهادة الاعتماد يثبت جاهزية المطارات المصرية وتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة بعد مراجعة كافة إجراءات السفر والوصول وتقييمها والتأكد من اتباعها، وفقًا لتوصيات المجلس من خلال وثيقة CART ووفقًا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني “الإيكاو”.

وأضاف، أن نجاح مطار القاهرة في الحصول على هذه الشهادة جاء في ضوء انتهاج وزارة الطيران لاستيراتيجية واضحة ومشددة في مجال الصحة العامة، ويعزز الثقة في منظومة الإجراءات المطبقة بالمطارات المصرية، مما يسهم في تدفق مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر وتعزيز مكانتها على خريطة الوجهات السياحية المفضلة عالميًا.

بدوره،أشاد محمد سعيد، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بالمجهودات الفعالة التي تقوم بها شركة ميناء القاهرة الجوي بفضل تعاون جميع العاملين بالمطار، فضلًا عن مواصلة العمل من أجل الحصول على أعلى الاعتمادات والشهادات، وفقًا لأحدث المعايير الدولية، ليكون مطارًا محوريًا جاذبًا لمزيد من الحركة السياحية.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي مجدى إسحق، إلى أن برنامج اعتماد الصحة العامة والاستعداد الآمن يهدف إلى مساعدة المطارات على تقييم مستويات السلامة ودرجة الاستعداد للتعامل مع أي طوارئ صحية في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.