مصر والسعودية تبحثان مجالات الشراكة والتعاون في القطاع الصحي

بحث خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان مع فهد بن عبدالرحمن الجلاجل وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية، مجموعة متنوعة من مجالات الشراكة بين وزارة الصحة بجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

وشملت المباحثات التي جرت على هامش انعقاد الجمعية العامة 76 لمنظمة الصحة العالمية بجنيف، تبادل الخبراء في مجالات التحول الرقمي للمنظومة الصحية وانشاء المركز الالكتروني للتحكم والقيادة وإدارة الأزمات والطوارئ الطبية داخل مقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة وكذلك إقامة الشراكات في مجالات تصنيع الدواء والمستلزمات الطبية.

 

وأكد الوزيران أن هناك توجيها من القيادة السياسية في كل من مصر والمملكة العربية السعودية بالتنسيق والتكامل والدعم المتبادل بين وزارتي الصحة في مصر والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات الصحية.

 

وأشار الوزير المصري، إلى دعم السعودية للمقترح المصري بإنشاء الوكالة العربية للدواء ومقرها مصر وكذلك دعم ترشيح وزير الصحة المصري لرئاسة المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب والذي تم انتخابه بإجماع جميع الأعضاء.

 

كما تقدم عبد الغفار، بدعوة رسمية لوزير الصحة السعودي لحضور المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية والمزمع عقده في شهر سبتمبر القادم برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.