مصر والجزائر يبحثان تعزيز أطر التعاون الثنائي لمكافحة انتشار فيروس كورونا

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين لمكافحة انتشار فيروس كورونا وإجراءات الوقاية الصحية من خلال تبادل الخبرات بين الأجهزة المعنية.

قال بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في بيان صادر اليوم الخميس، أنه تم تبادل الرؤى بشأن عدد من الملفات الإقليمية خاصةً الأزمة الليبية، حيث أستعرض الرئيس الجهود المستمرة التي تبذلها مصر  في اطار المسار السياسي، حيث تم التوافق على تكثيف التنسيق المشترك خلال الفترة القادمة بين البلدين من اجل عودة الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، لتهنئة بمناسبة تعافيه من فيروس كورونا.

وذكر راضي، أن الرئيس تبون عبر عن اعتزاز الجزائر بالروابط والعلاقات الوثيقة التي تربطها بمصر على المستويين الرسمي والشعبي، مثمناً تفاعل مصر المتزن والحكيم للتعامل مع مختلف القضايا الإقليمية المستند علي ثقلها السياسي المحوري على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد الرئيس تميز العلاقات الثنائية الأخوية بين مصر والجزائر، وتطلع مصر للدفع قدماً بأطر التعاون الثنائي على شتى الأصعدة، لا سيما فيما يتعلق بتعزيز قنوات التواصل بين البلدين على المستوى الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.