مصر وإيطاليا تبحثان تعزيز التعاون المشترك فى مجالات التحول الرقمى

بحث عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، مع جامباولو كانتينى سفير جمهورية إيطاليا لدى القاهرة، سبل تعزيز التعاون المشترك فى عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتى من أبرزها التحول الرقمى، والبريد.

بحسب بيان صادر اليوم الخميس، استعرض عمرو طلعت الجهود المصرية فى مجال التحول الرقمي وبناء مصرالرقمية من أجل توفير الخدمات الرقمية للمواطنين، والعمل على طرح الكارت الموحد الذي يتلقى المواطن من خلاله مستحقاته من برامج الدعم.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ مشروع تجريبي في محافظة بورسعيد والذي تم خلاله اطلاق خدمات مالية رقمية للمواطنين بالمحافظة.

كما أكد عمرو طلعت، على أن البريد المصري يعد أحد ركائز المنظومة المالية الرقمية؛ خاصة وأن شبكة مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية أصبحت مؤهلة لاستيعاب المعاملات المالية لعدد من كروت الدفع الرقمية؛ مشيراً إلى التطور الكبير الذي يشهده البريد ليصبح أحد منافذ تقديم خدمات مصر الرقمية.

ومن جانبه؛ استعرض السفير الايطالي، تطورات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ايطاليا والتوجهات الجارية على مستوى الاتحاد الأوروبي لاستخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية الرقمية للتصدي للآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا.

وأشار إلى أن إيطاليا لديها نظام الهوية الرقمية والتي تتيح للمواطنين الحصول على خدمات مالية رقمية؛ موضحاً الجهود التي تبذلها إيطاليا لتحقيق الشمول المالي الرقمي لدى كافة المواطنين والمؤسسات والمناطق، وزيادة الوعي الرقمي لدى موظفى الجهات المدنية؛ خاصة مع تزايد حجم التعاملات المالية الرقمية أثناء فترة الجائحة.

كما رحب السفير الإيطالي، بتعزيز التعاون بين المؤسسات المالية الرقمية الايطالية والبريد المصري والتي سيستفيد منها عدد كبير من المصريين العاملين بإيطاليا لتسهيل العمليات المالية الالكترونية وتخفيض المصروفات الإدارية ذات الصلة؛ خاصة في ضوء التقارب بين النظام المتبع بهيئة البريد المصري وذلك المتبع من المؤسسات المعنية بإيطاليا.

وقى ختام اللقاء؛ وجه عمرو طلعت الدعوة للسفير الإيطالي، لزيارة متحف البريد المصري للاطلاع على مسيرة تطور البريد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.