مصر للمقاصة تستهدف تنمية الإيرادات بنسبة 20% سنويا

كشف خالد راشد، العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، عن الملامح الرئيسية لخطة الشركة خلال السنوات الثلاثة المقبلة، والتي تركز بشكل أساسي على تدعيم إيرادات الشركة وخلق مصادر دخل جديدة تنبثق من النشاط الرئيسي، بما يحقق نموا بنسبة 20% سنويا.

وأضاف راشد، خلال الجمعية العمومية، أن الإدارة التنفيذية عكفت منذ توليها المسئولية نهاية سبتمبر الماضي على دراسة الأوضاع الإدارية والفنية والمالية، ووجدت أن أغلب الأنشطة التشغيلية محكومة بتسعير جبري من الجهات التنظيمية، مما يقلل من قدرتها على تعظيم الايرادات سوى من خلال التوسع في أنشطة جديدة، ويأتي في مقدمتها نشاط التوقيع الإلكتروني، إلى جانب العمل على اختراق مجالات التكنولوجيا المالية.

وأشار إلى أن هيئة الرقابة المالية كلفت الشركة بالعمل على تفعيل نشاط بيع الأسهم المقترضة- Short Selling- كما رخصت لها بالعمل كوكيل ضمان لصالح شركات رأس المال المخاطر.

وتابع: كما تدرس الشركة إطلاق نشاط المحافظ الإلكترونية؛ مما يدعم إيراداتها خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد استبعاد الإيرادات المولدة من تسوية الأوراق المالية الحكومي والتي تزيد عن 30%؜ من إجمالي إيرادات شركة مصر للمقاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.