مصر للطيران توقع عقد تعاون مع آي بي إم لتطبيق حلول الحوسبة السحابية

وقعت شركة مصر للطيران “السياحة والأسواق الحرة”، عقد تعاون مع شركة “آي بي إم” العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات، لاستضافة نظام Travel Retail System الذي تعاقدت عليه مع شركة SAP العالمية على منصات (IBM) السحابية، وكذلك الاستفادة من حلول آي بي إم للذكاء الاصطناعي.

وأوضح بيان صادر عن الشركة اليوم الأربعاء، أنه من خلال استراتيجية السحابة الهجينة الخاصة بشركة “آي بي إم” ستقوم مصر للطيران السياحة والأسواق الحرة باستضافة نظام Travel Retail System على منصات “آي بي إم”.

وأشارت إلى ضمان بقاء وتكامل ذلك النظام مع برنامج المسافر الدائم الخاص بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركات تحالف ستار لإتاحة خدمات التسوق من منافذ مصر للطيران للأسواق الحرة وجذب عملاء جدد..

وقالت: “فعلى سبيل المثال سيقوم عملاء السوق الحرة بمصر للطيران بإجراء جميع معاملات الدفع من خلال نقطة بيع آمنة تعد جزءاً من البنية التحتية لمنصات آي بي إم”.

وأضافت أنه من خلال ذلك التعاون ستقوم مصر للطيران السياحة والأسواق الحرة بتقديم خدمات رقمية جديدة لعملائها من خلال الاستعانة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لشركة (IBM) وإطلاق مساعد افتراضي مبني على تكنولوجيا IBM Watson Assistant لتمكين عملاء مصر للطيران السياحة والأسواق الحرة من التسوق عبر الإنترنت من خلال موقع السوق الحرة بما في ذلك وضع الطلبات والدفع والتسليم داخل الطائرة.

وقع العقد كل من رضا متولي رئيس شركة مصر للطيران “السياحة والأسواق الحرة”، ووائل عبدوش المدير العام لشركة “آي بي إم مصر”.

ويأتي توقيع العقد في إطار سياسة التحول الرقمي والتطور التكنولوجي الحديث وفي إطار اهتمام مصر للطيران بتطبيق سياسة الدولة المصرية للتحول الرقمي وتقديم الخدمات لعملائها بشكل إلكتروني ميسر.

من جهته، أكد رضا متولي رئيس شركة مصر للطيران “السياحة والأسواق الحرة”، أن النظام الجديد يوفر العديد من المزايا التي تصب في رفع مستوي الخدمات البيعية المقدمة للراكب وكذلك زيادة العائد التسويقي المحقق من النظام سواء في عمليات الشراء أو البيع، ويقدم نقلة نوعية لتطوير الخدمات المقدمة للركاب ولتسيير إجراءات العمل للعاملين بالأسواق الحرة.

وأضاف أن التعاقد جاء نظراً لتزايد حجم وتراخيص ممارسة نشاط الأسواق الحرة وزيادة عدد فروع ومعارض البيع بالمطارات المصرية والمنافذ الخارجية والتي وصلت إلى تواجد الشركة في 14 مطاراً دولياً بمساحة تزيد على 16 ألف متر مربع و4 منافذ خارج المطارات، بالإضافة إلى موقع بالمنفذ النهري بأسوان ومنافذ أخرى جديدة جارٍ افتتاحها هذا العام.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.