مصر كابيتال تعلن إتمام الإصدار الثاني لسندات التوفيق للتوريق بـ1.087 مليار جنيه

أعلنت شركة مصر كابيتال الذراع الاستثمارية لبنك مصر عن قيامها بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار الرئيسي وضامن تغطية الإكتتاب في الإصدار الثاني لشركة التوفيق للتوريق والبالغ حجمه حوالي1.087مليار جنيه.

اضافت انه تم الانتهاء من الإصدار بالتعاون مع بنك مصر كمرتب ومروج للإصدار، بالإضافة الي قيام كل من بنك مصر ومصركابيتال و بنك قناة السويس والتجاري وفا بنك ايجيبت بضمان تغطية الإصدار.

وقام بنك مصر بتلقي الاكتتاب كما قام بدور أمين الحفظ، وقام مكتب علي الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للإصدارومكتب الاستاذ وحيد عبدالغفار وشركاه (بيكر تيلي ) بدور مراقب الحسابات, وقامت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” بمنح التصنيف الائتماني للاصدار.

ومن جانبه قال عاكف المغربي، رئيس مجلس إدارة مصر كابيتال ونائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن هذا الإصدار يأتي في ضوء إستراتيجية الشركة كجزء من مجموعة مجموعة بنك مصر في تقديم حلول تمويلية متكاملة للعملاء تغطي جميع احتياجتهم One Stop DCM Shop.

وبدوره أكد خليل البواب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة مصر كابيتال، أن إتمام تلك العملية في ظل التحديات الراهنة يأتي تتويجاً لجهود فريق عمل متكامل يتم تدعيمه بصفة دائمة.

وأضاف أن هذه الجهود أثمرت عن مركز الصدارة في سوق أدوات الدين المصري خلال عام 2020 عن طريق تنفيذ حوالي 12 مليار جم ما بين إصدارات سندات توريق وصكوك بحصص سوقية 58% و 49% متتابعة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.