مصر توقع مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي لإعادة الأعمار لتقييم اقتصاديات الهيدروجين  

وقعت وزارتي البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة على مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية لتقييم اقتصاديات الهيدروجين منخفض الكربون في مصر.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن توقيع هذه المذكرة خطوة حيوية نحو الاستفادة من فرص الهيدروجين في مصر والتي تتطلب تعاونا مكثفا ودراسات بالاستعانة بكبريات المؤسسات الدولية، وفق بيان لوزارة البترول اليوم.

 

وشدد الوزير على أن الدولة المصرية أولت اهتماما كبيرا بالتحول للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، موضحا أن تنفيذ برامج التوسع باستخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف كان نقطة انطلاق مهمة نحو تحول الطاقة وخفض الانبعاثات حيث يزيد استهلاك الغاز الطبيعي في مصر بشكل مضطرد ليصل إلى أكثر من 65% من استهلاكها من الهيدروكربون أو الوقود التقليدي.

 

جاء ذلك خلال الاحتفال بإطلاق الاستراتيجية القُطرية للتعاون الإنمائي بين مصر والبنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية بحضور وزراء الخارجية والكهرباء والطاقة المتجددة والتعاون الدولي والنقل والبيئة والصناعة والسياحة والآثار وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الشركات المحلية والعالمية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.