مصر تعلن الانتهاء من تنفيذ 4 مشروعات لزيادة إنتاج الغاز خلال 2022

أعلنت وزارة البترول المصرية، الانتهاء من تنفيذ  4 مشروعات لتنمية وانتاج الغاز من الحقول المكتشفة خلال 2022 بهدف إنتاج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى حوالي 185 مليون قدم مكعب غاز يوميًا بالإضافة إلى 1000 برميل متكثفات يومياً.

وأوضحت البترول، في تقرير لها صادر اليوم الأربعاء، أنه بلغ إجمالى التكلفة الاستثمارية لتلك المشروعات نحو 183 مليون دولار، وجاءت على النحو التالي:

تنمية حقول شمال بشروش ( شركة بتروبل/اينى ):

بهدف إنتاج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى حوالي 100 مليون قدم مكعب يومياً بالإضافة إلى 1000 برميل متكثفات/ يوم من خلال حفر بئرين  بتكلفة استثمارية للمشروع حوالي 46 مليون دولار.

مشروع استكمال تنمية حقول شمال سيناء (المرحلة الثالثة):

بهدف إنتاج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى حوالي 25 مليون قدم مكعب يومياُ من خلال حفر 3 أبار مع تصنيع وتركيب ثلاث منصات بحرية وربطهم على الخط الرئيسي بتكلفة استثمارية للمشروع حوالي 87 مليون دولار.

تنمية حقل حازم بشركة خالدة للبترول بالصحراء الغربية:

بهدف إنتاج كمية من الغاز الطبيعي تقدر بحوالي حوالي 55 مليون قدم مكعب غاز يومياً وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 7 مليون دولار.

توسعات تسهيلات المعالجة بحقل أتول (الشركة الفرعونية)

بهدف استرجاع 5 مليون قدم مكعب يومياً من الغازات المُحترقة وذلك عن طريق إنشاء البنية التحتية اللازمة لذلك بتكلفة استثمارية للمشروع حوالي 43 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.