مصر تستهدف افتتاح مشروع تطوير ميدان محطة مصر يوليو المقبل

أكد محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، أن افتتاح مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر، سيكون خلال شهر يوليو المقبل، بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي ليكون مثابة هدية للشعب السكندري في عيده.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية، بميدان محطة مصر؛ لمتابعة أعمال التطوير والاستعدادات والتجهيزات النهائية، بالتزامن مع بدء العد التنازلي لافتتاح مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

واطلع المحافظ على آخر التطورات ومعدلات الإنجاز بالمشروع، موضحًا أنه عقب الافتتاح سيتم توقيع بروتوكولات تعاون للبدء في تنفيذ مشروعات تطوير ميدان المنشية ومحطة الرمل، وذلك في إطار رؤية المحافظة للتطوير والمخطط الاستراتيجي العاجل للقضاء على الأسواق العشوائية بتوفير بدائل حضارية للباعة الجائلين مراعاة لظروفهم المعيشية.

وخلال الجولة، تفقد المحافظ اللمسات الأخيرة للسوق الحضاري الجديد، حيث قال إن هذه السوق مخصصة للباعة الجائلين الذين تم حصرهم قبل تنفيذ المشروع.

وأشار المحافظ إلى أنه عقب تسكين الباعة الجائلين بالسوق لن يسمح نهائيًا بتواجدهم بالميدان، لافتا إلى أن وضع الباعة الذين يحتلون جزءًا من ساحة محطة مصر الآن هو وضع مؤقت لحين افتتاح المشروع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.