مصر تبحث مع الإمارات تبحثان تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي

بحث محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، مع مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، سبل تعزيز التعاون بين مصر والإمارات في مجال النقل الجوي.

 

واستعرض الجانبان، سبل تعزيز التعاون والتنسيق الدائم بين مصر والإمارات وسبل الاستفادة من الخبرات المصرية وخاصة في مجال المراقبة الجوية التي حققت نجاحاً كبيراً في تنظيم وإدارة الحركة الجوية بالمجال الجوي المصري خلال قمة المناخ COP27 وهو ما كان محل إعجاب وتقدير بمنظومة المراقبة الجوية في مصر محلياً وإقليمياً ودولياً، وفقًا لبيان صحفي.

 

وخلال اللقاء، أكد محمد عباس، قوة العلاقات المُتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية على كافة المستويات لاسيما في مجال الطيران المدني والذي يعد نموذجاً يُحتذى به في العلاقات العربية والإقليمية.

 

وأشار الوزير، إلى أن وزارة الطيران المدني تولى اهتماماً كبيراً نحو استمرار التعاون مع الأشقاء في دولة الإمارات في مجال الطيران المدني بما يسهم في تنشيط حركة السياحة والسفر بين مصر والإمارات.

 

ومن جانبها، أكدت مريم الكعبي، عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين والحرص على تعزيز التعاون في كافة المجالات، مشيدة بالتطور الكبير الذي تشهده الدولة المصرية في مختلف القطاعات خلال الفترة الحالية في ضوء المشروعات التنموية التي تم تنفيذها بما ينعكس إيجاباً على دعم التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.