مصر تبحث تعزيز فرص التجارة والاستثمار بين الشركات البريطانية والإفريقية

بحث أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، أليستر ماكفيل مبعوث المملكة المتحدة الخاص بقمة الاستثمار «البريطانية – الإفريقية»، تعزيز فرص التجارة والاستثمار بين الشركات البريطانية والإفريقية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير المصري لمبعوث المملكة المتحدة بقمة الاستثمار «البريطانية – الإفريقية» التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 23 لـ 24 إبريل 2024، ويشارك بها عدد كبير من الدول الإفريقية وكبار رجال الأعمال البريطانيين والأفارقة.

وتستهدف تعزيز الشراكات بين المملكة المتحدة وقارة إفريقيا لتعزيز آفاق النمو الاقتصادي، ودعم التعاون المشترك في مجالات التمويل والتكنولوجيا، وتشجيع مشروعات تمكين المرأة والاقتصاد الأخضر، حضر اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري والسيدة دعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

وقال الوزير إن اللقاء استعرض عدداً من المحاور التي ستركز عليها القمة تشمل تسهيل الروابط ما بين الشركات البريطانية والإفريقية وتعزيز فرص التجارة والاستثمار والعمل على الاستفادة من الإمكانات والمقومات الكبيرة للمملكة المتحدة ودول القارة الإفريقية وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تحقق المصلحة المشتركة للاقتصاد البريطاني والاقتصادات الإفريقية على حد سواء، بالإضافة إلى توفير فرص العمل، وكذا تبادل الرؤى ووجهات النظر مع الدول الإفريقية بشأن مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف سمير أن اللقاء تناول فرص وإمكانات تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الأمن الغذائي والدوائي وصناعة السيارات والصناعات المغذية والكيماويات والمنسوجات، لافتاً إلى أن الوزارة حددت 152 فرصة استثمارية لبدء تصنيعها في مصر لتوفير احتياجات القطاع الصناعي من مدخلات الإنتاج التي تمثل فرصاً استثمارية متميزة أمام مجتمع الأعمال البريطاني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.