مجلس النواب المصري يقر مشروع قانون بالترخيص للبترول للتعاقد مع شركات بحث عن المواد النفطية

وافق مجلس النواب المصري، من حيث المبدأ، في جلسته العامة، اليوم الإثنين، على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بي بي مصر (BP EGYPT COMPANY) للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية جنوب غارب البحرية بخليج السويس.

وكذلك وافق المجلس، من حيث المبدأ، على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة وادي دب بالصحراء الشرقية (ج.م.ع)،وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأحال المجلس بجلسته المعقودة في 14 من يناير سنة 2021 إلى اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب الشئون الدستورية والتشريعية، مشروع القانون الذي سبق تقديمه لمجلس النواب من الحكومة في الفصل التشريعي السابق، وذلك بناءً على طلب الحكومة استمرار نظر مشروع القانون المذكور لبحثه ودراسته وإعداد تقرير عنه للعرض على المجلس.

وحيث سبق للمجلس أن أحال بجلسته المعقودة في 15 من ديسمبر سنة 2020 إلى ذات اللجنة المشتركة، مشروع القانون المذكور، وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعًا لنظره في 15/ 12 /2020.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.