مجلس الشيوخ المصري يناقش الأحد اعتماد خطة التنمية 2020 – 2021

يستأنف مجلس الشيوخ المصري برئاسة عبدالوهاب عبدالرازق، غدا الأحد، جلساته العامة ولمدة يومين يناقش خلالها تقارير اللجان النوعية بشأن مشروعات قوانين.

ويصادق المجلس على مضابط الجلسات، خلال جلسته العامة غدا، فيما يناقش تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن مشروع القانون المقدم من الحكومة باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021 – 2022 العام الرابع من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

كما يناقش المجلس، في جلساته العامة خلال اليومين، تقرير لجنتي الصحة والسكان، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن مشروع قانون إنشاء صندوق الطوارئ الطبية، بالإضافة إلى ما يستجد من موضوعات على جدول أعمال المجلس.

ويهدف المشروع إلى إنشاء آلية مستدامة لتمويل الخدمات المقدمة من وزارة الصحة للمواطنين في مجال الوقاية الطبية والعلاج والقضاء على قوائم الانتظار للمرضى ودعم شراء الأدوية، وتمويل حالات الحوادث الكبرى والطوارئ والعناية المركزة والأطفال المبتسرين ومصابي الحروق وغيرها من الاحتياجات حيث لا تكفى الاعتمادات المالية المتاحة فى موازنة الدولة تغطية تلك الاحتياجات.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.