كوريا الجنوبية تبدي استعدادها لتمويل مشاريع تنموية كبرى في تونس

أكد سفير كوريا الجنوبية في تونس، كوك نام سن، استعداد بلاده لتمويل مشاريع تنموية كبرى في تونس، خلال لقاء جمعه بوزير الاقتصاد والتخطيط التونسي، سمير سعيّد، في مقر وزارة الاقتصاد التونسية.

وبحثت المقابلة “الآفاق والفرص المتاحة للارتقاء بالتعاون الاقتصادي بين البلدين إلى الأفضل خاصة في ما يتعلق بالاستثمار والشراكة”، وفق بيان وزارة الاقتصاد التونسية.

وعدّد سعيّد المزايا الاستثمارية لتونس والتي يمكن للمؤسسات الكورية الاستفادة منها “كالموقع الجغرافي الاستراتيجي وما يتيحه من إمكانيات للتوجه نحو الأسواق المجاورة كالأسواق الأوروبية وكذلك الأسواق الإفريقية، فضلاً عن كفاءة الموارد البشرية”.

وأوضح أنّ هناك قطاعات برمتها يمكن أن “توفر للشركات الكورية فرصاً واعدة للتوسع والنجاح، كقطاع صناعة الأدوية وتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، وصناعة مكونات السيارات والطائرات وغيرها من القطاعات التي حققت في تونس تطوراً ملحوظاً”.

بدوره، أكد سفير كوريا الجنوبية أنّ هناك العديد من الفرص الاستثمارية لبلاده في تونس، وقد “لاقت اهتمام الكثير من المؤسسات الصناعية الكورية”.

وأعرب السفير عن استعداد صناديق استثمارية كورية “لتلقي مقترحات مشاريع تنموية كبرى والمساهمة في تمويلها”، مؤكداً حرص سيؤول على “الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مراتب أفضل ممّا هو عليه في الوقت الراهن”، وفق نص البيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.