فرصة لتصدير 8000 طن مانجو بيوريه للمغرب سنوياً

أعلن مكتب التمثيل التجاري المصري في تونس، وجود فرصة أمام الشركات المصرية العاملة بالقطاع الغذائي لتصدير نحو 8000 طن سنوياً من مانجو البيوريه خلال الفترة المقبلة ، وذلك في ظل توجه البلدين نحو تعزيز التعاون التجاري المشترك وإتاحة المزيد من فرص لتصدير السلع بين البلدين .

و يقدم موقع «إيجي أفريقيا» كافة التفاصيل الخاصة بالفرصة المتاحة وهي كالاتي :-

المواصفات                 

مانجو بيوريه

 الدولة         

المغرب

المجال

الصناعات الغذائية

النشاط

صناعات مجمدة

طريقة الشحن

بحري

الكمية

8000 طن في السنة

ويوجه مكتب التمثيل التجاري في المغرب ، الشركات المصرية الراغبة للتقدم إلى الفرصة بضرورة التعامل المباشر مع المنتجين قبيل إتمام الصفقة .

ويمكن التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالفرصة التصديرية عبر موقع جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة .

كما يستطيع المصدرين المصريين الوقوف على كافة التفاصيل والمؤشرات الاقتصادية والعامة الخاصة بدولة المغرب وطبيعة العلاقات الإقتصادية المشتركة بين البلدين من خلال مركز المعلومات التابع لموقع “إيجي أفريقيا”.

التبادل التجاري بين مصر والمغرب

وانخفض حجم التبادل التجارى بين مصر والمغرب خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2020 ليسجل 453 مليون دولار، مقابل 519 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من 2019، وذلك بحسب أحدث التقارير الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة المصرية .

الاستثمارات المغربية في مصر

وتحتل المملكة المغربية المرتبة الـ40 بين دول العالم المستثمرة فى مصر بحجم استثمارات 80 مليون دولار عبر 184 شركة تعمل فى مجالات الأسمنت والصناعات الكيماوية ومواد البناء والصناعات المعدنية والغزل والنسيج وبطاريات السيارات، إضافة الى شركات فى مجال الإنشاءات والخدمات والسياحة والاتصالات.

وتمتلك كلا البلدين فرصة حقيقية لتعاون البلدين على مستوى الاسواق العربية والأفريقية والدولية، حيث يمكن لمصر أن تصبح بوابة المنتجات المغربية نحو المنطقة العربية وشرق افريقيا، وأن يصبح المغرب بوابة مصر إلى اسواق دول غرب افريقيا وجنوب أوروبا، وذلك في إطار تكاملي، لاسيما في ضوء امتلاك البلدين مزايا تنافسية، تتمثل في قناة السويس بمصر وميناء طنجة في المغرب.

تحتل المغرب المرتبة الرابعة في تصنيف دول القارة الإفريقية الأكثر جذباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وفق تقرير صدر عن منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد”، حيث نمت معدلات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة36 % خلال 2018 لتصل إلى 3.6 مليارات دولار ، مقابل 2.7 مليار دولار سنة 2017، بفضل الاستثمارات المهمة في قطاعي التمويل والسيارات ، وكذلك بصناعات الاتصالات والتكنولوجيا والخدمات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.