صندوق النقد يخفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي إلى 3.2% خلال 2022

أعلن صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد العالمي الذي لا يزال يعاني من الوباء والغزو الروسي لأوكرانيا ، يواجه نظرة قاتمة وغير مؤكدة بشكل متزايد.

وأشار إلي أن هناك العديد من مخاطر الهبوط التي تم الإشارة إليها في تقرير في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي لشهر أبريل قد بدأت في الظهور.

وأوضح صندوق النقد في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي لشهر يوليو، أن التضخم الأعلى من المتوقع ، وخاصة في الولايات المتحدة والاقتصادات الأوروبية الرئيسية ، أدي إلى تشديد الأوضاع المالية العالمية.

أضاف أن التباطؤ في الصين أسوأ مما كان متوقعا وسط تفشي كورونا وعمليات الإغلاق ، وكانت هناك تداعيات سلبية أخرى من الحرب في أوكرانيا. ونتيجة لذلك ، تقلص الإنتاج العالمي في الربع الثاني من هذا العام.

ووفقًا لتوقعات الصندوق، سيتباطأ نمو الاقتصاد العالمي من 6.1 في المائة في العام الماضي إلى 3.2 في المائة هذا العام و 2.9 في المائة في العام المقبل ، وهو ما يمثل انخفاضًا قدره 0.4 و 0.7 نقطة مئوية عن أبريل.

ويعكس هذا توقف النمو في أكبر ثلاثة اقتصادات في العالم – الولايات المتحدة والصين ومنطقة اليورو – مع عواقب مهمة على التوقعات العالمية.

في الولايات المتحدة ، سيؤدي انخفاض القوة الشرائية للأسر وتشديد السياسة النقدية إلى انخفاض النمو إلى 2.3 في المائة هذا العام و 1 في المائة العام المقبل.

وفي الصين ، أدت عمليات الإغلاق الإضافية والأزمة العقارية المتفاقمة إلى انخفاض النمو إلى 3.3 في المائة هذا العام – وهو الأبطأ منذ أكثر من أربعة عقود ، باستثناء الوباء.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.