سعر الدولار يتكبد خسائر اليوم مع الإقبال على الأصول عالية المخاطر

شهد سعر الدولار تكبد خسائر في تعاملات اليوم الأربعاء بفعل التقدم في تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وتوقعات بدعم مالي من الحكومة الأمريكية الجديدة أدى لتحول الأموال من الدولار إلى أصول عالية المخاطر، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وسجل سعر الدولار أقل مستوى في شهرين مقابل سعر الدولار الأسترالي وأدنى مستوى في عامين مقابل الدولار النيوزيلندي، ويعد كلاهما من المؤشرات على مستوى الإقبال على المخاطرة نظرا لارتباطهما الوثيق بتجارة السلع العالمية.

كما جرى تداول بتكوين، العملة المعروفة بتقلبها الشديد، قرب أعلى مستوى على الإطلاق في مؤشر آخر على استعداد أكبر لدى المستثمرين للمخاطرة.

ومن المتوقع أن يواصل سعر الدولار الهبوط مع تقدم اللقاحات وتوقعات بترشيح رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي السابقة جانيت يلين وزيرة للخزانة الأمريكية لتهدأ شكوك المستثمرين حيال مسألتين كبيرتين تكتنفهما الضبابية.

وقال جونيتشي إيشيكاوا خبير النقد الأجنبي في آي.جي سيكيوريتيز بطوكيو: “قد يلقى الدولار دعما من ارتفاع العائدات، لكن الاتجاه الكلي سيكون نحو الهبوط”.

وأوضح إيشيكاوا :”الاتجاه تحول لتفضيل الأصول عالية المخاطر. ستتعاون يلين مع مجلس الاحتياطي الاتحادي وتدعم الاقتصاد. ستظل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة منخفضة لفترة طويلة”.

وبلغ سعر الدولار 1.1904 دولار مقابل سعر اليورو يوم الأربعاء، مقتربا من أقل مستوى في أسبوعين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.