«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تستهدف زيادة التبادل التجاري مع شرق أفريقيا بـ 4 مليارات دولار

كشف د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عن استهداف الجمعية نمو قيمة التبادل التجاري مع دول شرق أفريقيا خلال العامين المقبلين إلى 4 مليارات دولار.

أضاف أن الجمعية تعمل على تعزيز التعاون مع دول القارة الافريقية ، خاصة في ظل تنامي معدلات الفرص المتاحة للصناعات المصرية المختلفة التي يجب اقتناصها.

وأشار إلى أن الجمعية وقعت مؤخرا بروتوكول تعاون مع شركة السوق العالمية للتجارة، التي قامت بإنشاء مركز إداري وتجاري في كينيا على مساحة 750 متر بتكلفة استثمارية مصرية بنسبة 100% تصل إلى أكثر من 30 مليون دولار.

وأوضح الشرقاوي أن المركز مخصص لعرض كافة الأنشطة الصناعية والتجارية المصرية بما فيها نشاط التشييد والبناء، الامر الذي يساهم في تعريف المستورد الافريقي بالمنتجات المصرية المختلفة خاصة وأنه يفضل البضاعة الحاضرة، مما يزيد من فرص نمو الصادرات المصرية لكينيا والاسواق المجاورة.

ولفت إلى أن الجمعية تقوم بالتواصل مع مجتمع الصناعة والمجالس التصديرية المختلفة للاستفادة من ساحة العرض هذه، كما تقوم حاليا بالترتيب من أجل تنظيم بعثة تجارية للسوق الكيني خلال الشهر المقبل، للقاء الممثلين التجاريين و المسؤولين الحكوميين بدول شرق افريقيا بنيروبي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.