رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

تابع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات الجاري تنفيذها، وذلك بحضور محمد معيط، وزير المالية، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكامل الوزير، وزير النقل.

وأشار مدبولي، إلى أن اجتماع اليوم يأتي فى إطار الاجتماعات الدورية التي يتم عقدها لمتابعة مستجدات موقف المشروعات التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتاً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأهمية سرعة الانتهاء من مختلف الأعمال التي من شأنها تمكين الحكومة من العمل بكامل هيئاتها من مقارها بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة القادمة، وفقاً لبيان صحفي.

كما حضر الاجتماع راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، وإيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، وخالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة للتنمية العمرانية، وبكر محمد بيومي، مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة، وأكرم الجوهري، مدير إدارة النظم بالقوات المسلحة، وهاني مصطفى، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمشروعات، ومحمد الفوي، نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وعرضت راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، عددًا من الموضوعات الخاصة بمشروع انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية، تناولت موقف استلام المباني الحكومية، والمنظومات الخاصة بالمباني الحكومية.

كما أشارت إلى خطة الانتقال الكلي للعاصمة ومدى جاهزية الجهات الحكومية المختلفة للانتقال، فضلا عن منظومة التحول الرقمي وأعمال الرقمنة، والمرافق الرئيسية بالعاصمة والتي تخدم مشروع الانتقال، ومسارات حركة سير وسائل المواصلات، بالإضافة إلى مدى توافر الوحدات السكنية ووسائل الانتقال.

ونوه خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بموقف تنفيذ الطرق والمحاور الرئيسية داخل العاصمة، والبرنامج الزمني للانتهاء منها، مستعرضاً خريطة تتضمن الطرق والمسارات البديلة لسيارات النقل المقرر المرور منها خلال الفترة القادمة، والتى تتزامن مع تواجد الموظفين والزوار بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح بكر محمد بيومي، مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة، الموقف التنفيذي لشبكات الاتصالات بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من توفير التغطية الخاصة بالمحمول، وكذلك الانتهاء من أعمال ربط مركز اتصالات الحي الحكومي الخارجي، والانتهاء من أعمال الربط الداخلي الخاص بربط مركز اتصالات الحي الحكومي بالمنشآت، ومراكز التشغيل.

وأضاف مدير الإشارة، أنه تم الانتهاء من تركيب وتشغيل الأجهزة والمعدات بمراكز الاتصالات المختلفة، وكذلك الانتهاء من تركيب وتشغيل واختبار سنترال الحي الحكومي، مشيرًا أيضًا إلى ما تم الانتهاء منه في الاحياء السكنية الخاصة بالعاصمة الادارية الجديدة، موضحًا ما تم في شأن تغطية شبكات المحمول، من حيث التغطية الخارجية والداخلية، وكذلك موقف الطرق والمحاور الرئيسية.

وتناول أكرم الجوهري، مدير إدارة النظم بالقوات المسلحة، الموقف التنفيذي لأعمال إدارة نظم المعلومات، لميكنة وانتقال الجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مستعرضاً الموقف التنفيذي لأعمال البنية التحتية التكنولوجية لمقرات الجهات بالحي الحكومي، وأيضًا الموقف التنفيذي لمركز البيانات الموحد للدولة، موضحاً التطبيقات التشاركية والتخصصية والدورات التدريبية لعناصر وحدات التحول الرقمي والعناصر المتخصصة بالجهات المختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.