رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ونائب وزير الإسكان يفتتحان معرض «The Big 5 Construct Egypt 2022»

افتتح اللواء هشام السويفي، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، معرض The Big 5 Construct Egypt وقاما بزيارة العارضين وجناح الهيئة في المعرض.

وتشهد نسخة هذا العام نموًا في حجم المشاركة الدولية بنسبة 30٪ مقارنة بالعام الماضي، وحضور شركات عارضة من أكثر من 20 دولة، بالإضافة إلى مشاركة ثلاث دول بأجنحة لأول مرة وهي؛ بولندا وقطر وإسبانيا.

قال المهندس خالد عباس، إن مشاركة 20 دولة و 250 شركة في المعرض يعكس مدى التوسع والتطور الذي حققه السوق المصري خلال السنوات الست الماضية، كما تكشف عن الفرص القادمة في هذا المعرض وحجم التنمية العمرانية المُنجزة في مصر، وحجم الاستثمارات التي تصل إلى 600 مليار جنيه سنويا من الحكومة والقطاع الخاص .

وأضاف: “نعمل الآن على تنفيذ الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الدولة للتنمية العمرانية 2052، والتي تستهدف مضاعفة المساحة العمرانية من 7٪ إلى 14٪ بحلول العام 2030. وصلنا حتى عام 2022 إلى ما يقرب من 14٪ على كافة المستويات. وتضاعف عدد المدن الجديدة الفترة الأخيرة. كان لدينا 27 مدينة عام 2014، وعلى مدار السنوات الست الماضية أُنشئت 16 مدينة جديدة بقرار من فخامة السيد رئيس الجمهورية. ونتطلع إلى الاستمرار في هذه الاستراتيجية، وهناك قرارات رئاسية ستصدر قريباً بإنشاء مدن جديدة”.

وشهد المعرض انعقاد جلسات رئيسية ضمت مسؤولين حكوميين إلى جانب أهم القادة في القطاع، وتضمنت: “جذب الاستثمار والتقدم المُحرز في بناء الشراكات بين القطاعين العام والخاص في مصر” و”إنشاء بنية تحتية مستدامة للأجيال القادمة في مصر” و “فرص الهيدروجين الأخضر”.

تلت الجلسات النقاشية إلقاء كلمتين هامتين: “التحديات في مصر ضمن محيطها العربي” و “مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي السابع والعشرين: مدى مسؤولية قطاع الإنشاءات والبنية التحتية عن التغير المناخي وإسهامه فيه”. العارضون يطرحون أحدث الابتكارات والحلول في كافة جوانب قطاع الإنشاءات، من الموردين الدوليين والمحليين الرائدين في المجال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.