رئيس الهيئة العربية للتصنيع يبحث مع سفير أنجولا أوجه التعاون فى مجال الصناعات

بحث الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع المصرية، مع نيلسون كوزمي، سفير أنجولا بالقاهرة، أوجه التعاون بين الجانبين فى مجال الصناعات المختلفة.

وناقش الجانبان، سبل الاستفادة من إمكانيات الهيئة المصرية لتلبية احتياجات المشروعات التنموية في أنجولا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وأكد التراس، على أهمية تعزيز التعاون مع دول القارة الإفريقية، في ظل استراتيجية الدولة للانفتاح على أفريقيا وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوب القارة.

وقال التراس، إن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لخدمة القارة الأفريقية، مشيرا إلى بحث المشاركة في مشروعات التنمية وتلبية احتياجاتها بأنجولا.

وأضاف، أن الجانبين اتفقنا على تبادل الزيارات والمشاركة في مشروعات البنية التحتية والطاقة المتجددة والرقمنة والأرشفة الإلكترونية وغيرها من مجالات التنمية.

وبين، أن دخول اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية حيز التنفيذ يعد فرصة هامة لتعزيز التعاون المشترك، تحقيقا للتنمية الشاملة لكافة البلدان الإفريقية، وتعزيزا للتجارة البينية ومجالات التصدير.

وأشار كوزمي، إلى تطلع بلاده لمشاركة العربية للتصنيع في مشروعات التنمية بأنجولا ومجالات الصناعة المختلفة ومنها الصناعات الدفاعية والصحة والصناعات الطبية وكبائن التعقيم الوقائية وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.