جهاز تنمية التجارة يطرح 6 فرص استثمارية خلال الربع الأول من 2022

كشف إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن طرح 6 فرص استثمارية خلال الربع الأول من العام المقبل، وبالتالي يصل عدد المحافظات التي يتم تغطيتها نحو 20 محافظة.

وأشار في تصريحات له اليوم إلى أن هذه الفرص ستكون في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والإسماعيلية وكفر الشيخ وأسيوط والمنيا، لافتاً إلى أنه جارٍ وضع التكلفة الاستثمارية لهذه الفرص والمساحات المقرر إقامة المشروعات عليها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

 

ولفت عشماوي إلى أن ما تم طرحه من جهاز تنمية التجارة الداخلية من فرص استثمارية حقيقية على مدار الثلاث سنوات الماضية وجارٍ تنفيذها على أرض الواقع وتبلغ 21 مشروعاً في 14 محافظة باستثمارات تتجاوز 55 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة، فضلاً عن مستودعات استراتيجية بما يغطي ما يقرب من 55% من محافظات الجمهورية، منوهاً بأنه مع الطرح الجديد خلال العام المقبل ستتم تغطية نحو 70% من محافظات الجمهورية.

 

وأضاف أن هذه المشروعات تتميز بأنها مشروعات كثيفة الاستثمار وكذا كثيفة العمالة وتوفر فرص عمل كبيرة لأبناء هذه المحافظات، كما أنها ترتقي بمستويات تقديم الخدمة للمستهلك وكذا تثري ثقافة التسوق والتبضع بتلك المحافظات، فضلاً عن تغيير الثقافة التجارية في تقديم الخدمة والحصول على قيمة اقتصادية مضافة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.