جنوب أفريقيا تصدر قرار برفع قيود كورونا بعد انتهاء موجة الإصابات الثالثة

أعلن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا تخفيف القيود المرتبطة بجائحة فيروس كورونا بعدما تراجعت حدة الإصابات، وزاد عدد من حصل على لقاح مضاد له بالبلاد، حيث تم إلغاء كل القيود تقريبا المفروضة على مبيعات الكحول وتخفيف القيود على المشاركين في التجمعات العامة.

ووفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، ستنشط هذه الخطوة التي تنقل البلاد إلى مستوى التحذير الأول من المستوى الثاني، اقتصادا يعاني من معدل بطالة مرتفع بشكل قياسي وثقة مستثمرين متدهورة، كما سيجعل من الأسهل على الأحزاب السياسية تنظيم حملاتها الانتخابية لخوض الانتخابات البلدية المقررة في الأول من نوفمبر المقبل.

وقال رامافوسا في كلمة متلفزة اليوم الخميس إن التغييرات باتت ممكنة جراء تراجع اتجاهات العدوى، على الرغم من أنه لا يزال يتعين الالتزام ببروتوكولات الصحة كارتداء الكمامات، من أجل منع أي قفزة أخرى في الإصابات.

وعبر رامافوسا عن أمله في أن يتم رفع اسم بلاده من قائمة الدول التي يمنع مواطنوها من زيارة المملكة المتحدة، بعدما بحث القضية مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وقال إن إدراج جنوب أفريقيا على ما يطلق عليها بالقائمة الحمراء لبريطانيا يمثل مشكلة، نظرا إلى أن بريطانيا هي مصدرها الرئيسي للسياحة وشريك تجاري كبير.

وقال إن “كلانا اتفق على أن القرارات من هذا النوع يجب أن تستنير بالعلم، ونامل بنتيجة إيجابية عندما يتم عرض القضية للمراجعة خلال الأيام المقبلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.