توقعات بنمو إيرادات هيئة قناة السويس إلى 8 مليارات دولار خلال 2022

توقع أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس المصرية، أن تبلغ إيرادات القناة في 2022 ما بين 7.5 إلى 8 مليارات دولار مقارنة مع 6.3 مليار دولار محقّقة في 2021، بدعم من ارتفاع أعداد سفن النفط والغاز المارة إلى أوروبا.

وقال ربيع لـ”الشرق”، إن القناة شهدت زيادة عدد السفن المحملة بالنفط والغاز المارة إلى أوروبا، لتعويض الناقص الناتج عن الأزمة الروسية.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن قناة السويس تدرس طرح حصص في شركات تابعة لها في بورصة مصر بنسب تتراوح بين 10 و15%، وذلك لتشجيع ودعم الاستثمار في البورصة.

تابع ربيع أن “الهيئة مازالت في الدراسة مع وزارة المالية لطرح الشركات الأعلى ربحية بالهيئة، نتمنى أن يكون هناك انفراجة في هذا الملف نهاية العام”.

وأعلن أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس اليوم، أن قناة السويس حققت أعلى إيراد شهري في تاريخها ليصل إلى 704 ملايين دولار خلال شهر يوليو.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر يوليو 2022، سجلت أرقاماً قياسية جديدة محققةً أعلى معدل عبور شهري في تاريخ القناة بلغ 2103 سفن، فضلاً عن تحقيق أعلى حمولة صافية شهرية في تاريخ القناة لتسجل 125.1 مليون طن، وهو ما ساهم في زيادة عائدات القناة خلال يوليو الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.