تمويلات كونتكت ترتفع إلى 2.5 مليار جنيه بنهاية مارس 2022  

أعلنت كونتكت المالية عن نتائج أعمالها خلال الربع الأول من العام المالي 2022، محققة صافي أرباح بعد خصم حقوق الأقلية بقيمة 154 مليون جنيه، مقابل 109 مليون جنيه، بمعدل نمو سنوي قدره 40%.

وعلى صعيد نشاط التمويل، شهدت الشركة طفرة في معدلات نمو إجمالي حجم التمويلات بمعدل 47%، لتسجل 2.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مقابل 1.7 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2021.

كما ارتفع صافي أرباح نشاط التمويل ليصل إلى 141 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مقابل 96 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2021، بزيادة قدرها 46%.

كما بلغ الدخل التشغيلي لنشاط التمويل 361 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2022، مقابل 232 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021، بمعدل نمو قدره 55%.

وشهد قطاع التمويل الاستهلاكي الذي يضم كونتكت تسوق، تضاعف حجم التمويلات الجديدة بحوالي 5 أضعاف، وذلك بفضل جذب شرائح جديدة من خلال قنوات الاتصال المختلفة ومنها الحملات الإعلانية وشبكة الفروع والمنصات الرقمية.

وأضافت الشركة منتجات جديدة لتلبية المتطلبات التمويلية للعملاء مثل منتج تمويل تشطيب المنازل وتمويل اشتراكات النوادي وتمويل المصروفات الدراسية والتعليم، وعلى مستوى تطبيق “Contact APP” الذي تم إطلاقه منذ أكثر من عام، فقد شهد إقبالًا متزايدًا من العملاء في ضوء ارتفاع عدد تحميلات التطبيق، بمعدل ربع سنوي 35% ليسجل 105 ألف تحميل للتطبيق بنهاية الربع الأول من العام الحالي.

كما شهد منتج تمويل شاحنات النقل نمو حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 119% خلال الربع الأول من عام 2022 على الرغم من القيود المفروضة على استيراد شاحنات النقل الجديدة والمستعملة بفضل المنتجات الجديدة التي تم إطلاقها إلى جانب التعافي التدريجي بالسوق المحلي وعودته إلى مستوياته الطبيعية وإزالة أغلب القيود المفروضة على حركة التجارة الدولية.

وارتفع أيضًا حجم التمويلات الجديدة بقطاع التمويل العقاري بنسبة سنوية 122% خلال الربع الأول من عام 2022، مدفوعًا بارتفاع الطلب على منتج التمويل العقاري لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى برامج الرهن العقاري، علمًا بأن التحسينات التي أدخلتها الشركة على عملية تقديم الطلبات ساهمت في زيادة حجم المعاملات.

وشهد منتج تمويل السيارات نمو حجم التمويلات الجديدة بمعدل سنوي 7% خلال الربع الأول من عام 2022 على الرغم من اضطراب سلاسل الإمداد والتوريد والضغوط المحلية على نشاط الاستيراد و تداعيات تخفيض قيمة الجنيه في مارس الماضي التي أدت لتباطؤ سوق سيارات الركوب المصري خلال الفترة.

وعلى صعيد منتج تمويل التجهيزات الخاصة بالمنشآت الطبية، ارتفعت التمويلات الجديدة بمعدل سنوي 8% خلال الربع الأول من عام 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدعومًا بارتفاع الطلب بالتزامن مع زيادة تواجد الشركة في السوق، بالإضافة إلى منتجات تمويل رأس المال العامل، بما في ذلك منتجات التخصيم قصيرة الأجل، تضاعف حجم التمويلات الجديدة بمعدل 8 مرات خلال الربع الأول من عام 2022 مقارنةً بالفترة ذاتها للعام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.